عودة

6 نصائح لمدونة ناجحه !

بسم الله الرحمن الرحيم
من منا لا يرغب في أنتشار مدونته أو مشروعه بأقل التكاليف ، نعم بأقل التكاليف أدرجت في 6 خطوات كيف يمكنك أن تشرع بأشهار مدونتك و أنت واثق بحول الله عز و جل أنك ستفلح :-

أرسم خطة للمدونة !

نعم لا تقم بأنشاء مدونتك إلا وأنت واثق مماستقوم بكتابته و قم برسم خطه فعليه و منهج تسير عليه المدونة كي لا تتوقف بنصف الطريق وأنت حائر ، فالزائر لايحب المدون الفوضوي الذي لا يوضح منهجية مدونته بالشكل المطلوب .

لا تكن مقلداً !

للأسف البعض يبداء بأنشاء مدونته كنسخه "كربونيه" من أحد المدونات المشهورة في الساحه ،
وكان التشابه بينهما سيضمن النجاح له ، لا فأنت تقلل من ثقة الزائر بك و لا تتقمص أسلوب معين لمدون أو لمدونة ، يمكنك الأستفاده من البرمجيات الموجوده في المدونة للفائده فقط و لكن أبتعد دائماً عن التقليد الأعمى الذي لايجدي .

أنعش الزائر بالجديد !

نعم فالزائر دائما يسعد عندما يرى المدون مجتهد في الكتابه وأثراء المحتوى ، ويقوم بالتعقيب على الردود بحرص و كل عنايه ، فالزائر فوراً سيضع المدونة كمرجع له و سيتابعها أولاً بأول بحول الله عز و جل .

 أحرص على أستقرار مدونتك !

لاتقم في كل لحظه بتغير قالب المدونة أو أضافة آدوات غير مفيده في كل لحظه ، فقد يشغلك هذا الأسلوب عن الكتابة أو وضع الدروس في المدونة ، فقم بأنتهاج منهج معين لتغير قالب المدونة فمثلاً ، قم بوضع توقيت سنوي لتغيير theme

لا تتوقف عن الكتابه !

الكتابه كالرياضه عندما تتوقف عنها تضعف اللياقة لدي ، فمثلاً لو كنت مبتداء مثلي في الكتابه بأذن الله عز و جل سيتحسن مستوى الكتابه لديك بسبب كثرة كتابتك ، فلو توقفت لفتره طويله فسترى أن مستوى الكتابه لديك قد تنازل بشكل ملحوظ ، مماقد يجعل متابعينك في أستياء .

كن أنيقاً !

ألتفت إلى المحتوى و لكن لاتهمل الترتيب و التنظيم فهو يساعد على سهوله تصفح مدونتك و على سهولة الوصول للمحتوى الذي يبحث عنه الزائر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق